أنشطتنا

مساهمة منها في إغناء الساحة الروحية والفكرية والثقافية، وتحقيق الوعي الحضاري والثقافي المتصل بالأصل والمنفتح على العصر، تنظم مؤسسة البشير مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تستجيب لكل التطلعات.

مؤسسة الحاج البشير

الأيام الثقافية السنوية (بشير)

الأيام الثقافية عبارة عن مجموعة من الندوات العلمية والمحاضرات تصب في موضوع يتم اختياره بعناية، يثري الحديث عنه مجموعة من الباحثين والعلماء المتخصصين، وقد عرفت سنة 2007 انطلاقة اول دورة من الايام الثقافية وكانت تحت شعار” الرحمة المهداة ﷺ” .

مؤسسة الحاج البشير

الملتقى الدولي للسماع القرآني (رتل)

يأتي تنظيم الملتقى الدولي للسماع القرآني استمساكا بما عُرف به المغاربة من شدة العناية بكتاب الله، باعتباره أساس الهدي والأمن والأمان، وقطب رحى التسامح والحوار والوحدة، وتتويجا لجهود المملكة المغربية في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وتكريم حفظته، والاهتمام بمدارسه ومؤسساته. يشارك في الملتقى الدولي ثلة من القراء المتميزين من داخل المغرب وخارجه، تم اختيارهم بعناية فائقة، بالنظر إلى ما قدموه من خدمات جليلة للقرآن الكريم، وما يتميزون به من إتقان في القراءة وجمالية في الأداء.

مؤسسة الحاج البشير

الجائزة الدولية في تجويد وتفسير القرآن الكريم (سلطان الطلبة)

إن احتفالات سلطان الطلبة سنّة مغربية تعكس صورة من صور الاهتمام بالقرآن الكريم وأهله وحفظته، ظلت سنّة سارية إلى اليوم، وهي في ذلك ترتكز على مبدإ الاعتراف بمكانة حامل كتاب الله والعالم بأحكامه وحدوده.

مؤسسة الحاج البشير

ملتقى الطفل

يقع الطفل في دائرة اهتمام مؤسسة الحاج البشير للتعليم العتيق، وهي أولوية ثابتة في خارطة طريقها ومحور أساسي لسياستها. وإذا كان هدفنا أن نكون الأفضل في مجالنا، فإن ذلك لن يتحقق إلا بالاهتمام بالطفولة لأنهم نسيج ثقافة الأمة الحية، وحافظوا قيمها، ووارثوا أمنها وأمانها لمواصلتة البناء والتنمية.

مؤسسة الحاج البشير

مصحف الماهر

مصحف الماهر مشروع عالمي يهدف إلى خدمة القرءان الكريم وحفّاظِهِ وقارئيه، عن طريق قراءة ختمات قرءانية بمختلف القراءات والروايات المتواترة مع مدارسة علوم القرءان الكريم وأصول قراءاته ورواياته. تأسس نادي الماهر سنة 2014 بمبادرة من مجموعة من قراء المملكة المغربية، ويشرف عليه نخبة من قراء العالم الإسلامي.

مؤسسة الحاج البشير

برنامج اقرأ وارتق

برنامج حواري يعنى بتعليم علم وأحكام التجويد برواية ورش عن الإمام نافع المدني من خلال دروس نظرية وقراءات تطبقية بأصوات المستمعين.
برنامج إذاعي أسبوعي يهدف إلى تدريس علم تجويد القرآن الكريم وتلاوته وفق رواية ورش عن نافع المدني من طريق يوسف الأزرقوهو برنامج يعتمد لغة سهلة في متناول الجميع، وميزة البرنامج أن محتواه يستفيد من المبتدئ والمنتهي على حد سواء

x